الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*نتيجة المرحلة الثالثة للتنسيق.. اليوم

المصدر جريدة الجمهورية 7/9/2016

 

قررت وزارة التعليم العالي مد فترة تسجيل رغبات طلاب الشهادات الاجنبية والعربية الي الخميس بسبب تأخر وصول الشهادات من الدول المعنية. 
اكد سيد عطا المشرف علي التنسيق انه من المقرر اعلان نتيجة المرحلة الثالثة اليوم وسبب التأخير يرجع للاعداد الكبيرة لطلاب هذه المرحلة حوالي 170 الف طالب وطالبة مشيرا الي ان نتائج طلاب الشهادات الفنية والشهادات العربية والاجنبية ستعلن عقب إجازة عيد الاضحي المبارك. 
اوضح عطا انه من المقرر فتح باب التحويلات "تقليل الاغتراب" لطلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني للثانوية العامة بمجرد اعلان نتيجة المرحلة الاخيرة من التنسيق. 
من ناحية اخري وافق د. اشرف الشيحي وزير التعليم العالي علي تشكيل لجنة من بعض رؤساء الجامعات ومستشاري الوزير لدراسة الحالات الصارخة ذات المجاميع العالية التي لم يتم قبولها في كليات المجموعة الطبية. 
اوضح محمد حجازي المستشار الاعلامي لوزارة التعليم ان اللجنة سترجع للمجمع التكراري لدراسة اوضاع الطلاب المشتركين علي عشر أو انصاف الدرجة وتحديد المستحقين.. علي ان يتم عرض قرارات اللجنة علي الوزير لتحديد الاعداد بما لا يخل بتكافؤ الفرص بشكل صارخ بما لايحمل الكليات اعداد تفوق قدرتها الدراسية. 
وتشجيعا للمتفوقين وغير القادرين وطلاب المناطق النائية وافق الوزير علي الاقتراح الذي طرح بمجلس الجامعات الخاصة والاهلية بتخصيص مقعد اضافي "بمصروفات" لكل منحتين كاملتين تقدمها اي جامعة "خاصة أو أهلية".

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع